رسالتي لكل شاب وكل فتاة

بسم الله الرحمن الرحيم، رسالتي لكل شاب وكل فتاه ان المدونة لاتزال تحت الانشاء والتطوير والتعمير، تدوينات قليله انا عارف، ومش مهم لاني مش هدفي الاول اني اكون مدون وياااه واوفر والكلام ده، انا بكتب اللي انا حاسس اني حابب اشاركه مع الناس، وده غالبا مابيحصلش كتير، الصبر مفتاح الفرج ولو صبرت عليا سنه ولا تلاته كده .. احتمال تلاقي المدونة شكلها يعجبك!

الجمعة، 28 أكتوبر، 2011

الشعب الذي خلع مبارك!

بسم الله، السلام عليكم
الشعب الذي استطاع ان "يخلع" مبارك من الحكم، لم يستطع التحدث مع المتشددين!
لم ولن اقارن بين المتشددين من المسلمون ومبارك فهناك فرق شاسع، لكن كلاهما اعتبرهم وسيعتبرهم الكثيرين "مرض استشرى في مصر"، فتم القضاء على مبارك لكن التشدد الذي كان من محاسن مبارك انه تصدى له، اخذ فرصته!
فهانحن نرى قيادات حزب الاصاله والنور وغيرهم من الاحزاب الاسلاميه "المتشدده" التي تدعي انبثاقها عن الثوره ولكن اين كانوا عندنا نزلنا إلى الميدان، واين كانوا عندما "حرضنا" على النزول والحشد واين كانوا عندما تم اطلاق الرصاص علينا؟
محمودِ هو دور "شباب" الاخوان المسلمين فولاهم لسقط الكثير، لكن لأستمرت الثوره وكانت اكثر حده وزخم، لكن غير المحمود هو الدور الذي يدعيه الكثير بانه شارك وحرض ودعى وساند الثوره من احزاب لم نكن نعرف قياديها الذين يستولون على الساحه السياسيه ويقمون بالتهديد واخراج البيانات ولهجه القوى المزعومه التي يتحدثون بها!
غير المحمود هو جهلهم وعماهم فلإسلام يسر لا عسر، كما قدم رسول الله صلى الله عليه الاسلام درء المفسده على جلب المنفعه!
الموضوع إن تاولى الحديث عن الجماعات سيجرنا للتحدث في الامور الدينيه وهذه اشياء لا ادعي الفهم فيها!
لكن مجمع الاسلام انا قد "شربته بالملعقه" عن ام مؤمنه مطيعه لله مقيمه شعائر الاسلام، ولا تؤخذ الحكمه إلى من الحكماء والحكيم هو الذي يعرف الفرق بين الحق والباطل، لا من يريد تطبيق اعمى للشريعه
فما عرفت ابدا ان خافلت الشريعه بسبب قانون او نص دستوري! ومن منا يدعي هذا؟
من لوثت يده بالدماء مره الله يتولى امره ومنه وإليه رجوعه فهو الوحيد القادر على غفران الذنب، لكن نحن بشر نعرف الخوف ولا نعرف ماوقر في القلوب والعقول، انما نعرف الامور بدلالتها، ودلالات هذا الطريق الذي نمشي فيه استطيع الشعور بانه نفس الطريق الذي سلكتة الثوره الشيعيه في ايران وافلت بقيت التحدث عن ايران لتراه بعينك على الطبيعه!
يابخت من دون وخفف